مجلة الثائر العربي المصورة

اهلاوسهلا بكم
 
الرئيسيةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالصور: أشهر نساء العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جهينه الزبيدي



المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 07/12/2012

مُساهمةموضوع: بالصور: أشهر نساء العالم   الإثنين مارس 25, 2013 7:44 am


بالصور: أشهر نساء العالم
الجمعة، 8 مارس/ آذار، 2013،
أشهر نساء العالم


ولدت إليزابيث الثانية في لندن في الحادي والعشرين من شهر ابريل/ نيسان 1926. وكان ترتيبها الثالث في الوصول إلى عرش بريطانيا إلى أن وقعت بعض الأحداث غير المتوقعة التي سمحت لها بأن تصبح ملكة وهي في سن 25.

سونيا غاندي، سياسية هندية، رئيسة المؤتمر الوطني الهندي الحاكم. كان من المحتمل أن تصبح رئيسة الوزراء القادمة للهند عقب فوز حزبها في انتخابات 2004. بعد مفاوضات شاقة تنازلت عن حلم أن ترأس الوزارة واكتفت بزعامتها لحزب المؤتمر الهندي.

آنجلينا جولي ممثلة أمريكية مشهورة وحائزة على جائزة الأوسكار ومعروفة بأعمالها الخيرية وتشغل حاليا منصب سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

توكل كرمان كاتبة صحافية ورئيسة منظمة صحفيات بلا قيود وناشطة حقوقية يمنية الجنسية وهي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام في العام 2011. وهي أحد أبرز المدافعات عن حرية الصحافة وحقوق المرأة وحقوق الإنسان في اليمن وبرزت بشكل كبير بعد قيام الثورة الشبابية الشعبية، يلقبها الثوار والمعارضون اليمنيون بأسم أم الثورة ،وهى أصغر شخصية تحصل على جائزة نوبل للسلام منذ تأسيسها


نوال السعداوي، طبيبة، ناقدة وكاتبة وروائية مصرية ومدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة. تعرضت نوال للسجن في 6 سبتمبر 1981، إبان حكم الرئيس الراحل أنور السادات، كما تعرضت للنفي نتيجة لآرائها ومؤلفاتها، وتم رفع قضايا ضدها من قبل إسلاميين مثل قضية الحسبة للتفريق بينها وبين زوجها، وتم توجيه تهمة "ازدراء الأديان" لها، كما وضع اسمها على ما وصفت بـ"قائمة الموت للجماعات الإسلامية". أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982 وهي جمعية تهتم بشؤون المرأة في العالم العربي

ينغلوك شيناواترا رئيسة وزراء تايلاند، هي أول امرأة تفوز برئاسة مجلس الورزاء التايلاندي. تم انتخاب ينغلوك كرئيسة وزراء تايلاند في 5 اغسطس 2011 بعد أن فازت ب 296 صوتا داعما في مجلس النواب لنيلها منصب رئاسة الحكومة.

هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة من 20 يناير 2009 حتى 1 فبراير 2013. كانت أبرز المرشحين الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2008، لكنها أعلنت انسحابها أمام منافسها باراك أوباما بعد منافسات حامية أدت إلى بعث الخوف في القائمين على الحزب الديمقراطي بسبب الانشقاق الواضح الذي خلفته هذه المنافسه بين مؤيدي الحزب. كانت كلينتون عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك منذ يناير 2001. قبل ذلك كانت السيدة الأولى للولايات المتحدة بعد أن أصبح زوجها بيل كلينتون الرئيس الثاني والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية.

ديلما فانا روسيف رئيسة البرازيل السادسة والثلاثون وأول امرأة تتولى هذا المنصب وهي من مواليد عام 1947. رشحت لرئاسة البرازيل في الانتخابات الرئاسية عام 2010 وفازت بنسبة 58% من إجمالي الأصوات مقابل حصول منافسها مرشح الحزب الديمقراطي الاشتراكي البرازيلي المعارض جوزيه سيرا على نحو 44% من الأصوات في الجولة الثانية.

اون سان سو تشي زعيمة المعارضة في بورما ولدت في عام 1945م وقد حصلت من مجلس النواب الأمريكي على أرفع أوسمته. حصلت على جائزة سخاروف لحرية الفكر سنة 1990 وجائزة نوبل للسلام سنة 1991 من أجل دعمها للنضال اللاعنفوي. وفي عام 1992 حصلت على جائزة جواهر لال نهرو من الحكومة الهندية. كما حصلت على عدد من الجوائز العالمية في مجال حرية الفكر كما قرر مجلس الشيوخ الأميركي بالإجماع منح ميدالية الكونغرس الذهبية وهي أرفع تكريم مدني في الولايات المتحدة لزعيمة المعارضة البورمية.

أميرة الطويل زوجة الوليد بن طلال تعتبر أول أميرة سعودية تظهر في الإعلام. اشتهرت الأميرة السعودية لأنها من النساء السعوديات المطالبات بحقوق المرأة. وتعد الطويل، الاميرة السعودية الوحيدة التي ترافق زوجها في جولاته وسفرياته الخارجية على عكس باقي زوجات الأمراء الآخرين.

نجود علي من رموز حملة مكافحة الزواج بالإكراه في اليمن. في العاشرة من عمرها، طلقت زوجها الذي يكبرها بعشرين عاما، وهو الأمر الذي يخالف التقاليد والعادات اليمنية. وفي نوفمبر من 2008 منحت مجلة "غلامور" نجود علي ومحاميتها شذا ناصر لقب "نساء السنة. وقد أشادت شجاعة نجود نساء رفيعات المستوى ومن بينهن هيلاري كلينتون وكوندوليزا رايس.

أنغيلا ميركل سياسية ألمانية وزعيمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي أحد أبرز الأحزاب السياسية في ألمانيا، وتتولى منذ 22 نوفمبر 2005 منصب المستشار في ألمانيا، وهي أول امرأة تتولى هذا المنصب فيها. حسب مجلة فوربس تعد ميركل أقوى امرأة في العالم لعام 2011.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالصور: أشهر نساء العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة الثائر العربي المصورة :: اخبار مصورة-
انتقل الى: