مجلة الثائر العربي المصورة

اهلاوسهلا بكم
 
الرئيسيةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالصور: مدن في الظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جهينه الزبيدي



المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 07/12/2012

مُساهمةموضوع: بالصور: مدن في الظلام   الجمعة مارس 29, 2013 9:03 am


بالصور: مدن في الظلام
الأربعاء، 27 مارس/ آذار، 2013،

يحاول المصور الفرنسي تيري كوهين من خلال مجموعة صوره إظهار بعض مدن العالم الكبرى مظلمة، وكأنما قطع التيار الكهربائي عنها. في الصورة: مدينة نيويورك

تبنى كوهين طريقة معالجته للصور من مصوري القرن التاسع عشر أمثال غوستاف لو غراي، والذي اشتهر بمزجه صورتين سلبيتين. في الصورة: مدينة ريو دي جانيرو.

يعتبر كوهين من الرواد في فن التصوير، لكنه دأب على تجديد تقنيته الفوتوغرافية حتى يصل إلى النتيجة التي تظهر في صوره. بعد اختياره لمنظر معين في مدينة ما، يحدد إحداثيات المكان بدقة. في الصورة: مدينة طوكيو.

بعد اختياره المكان، يختار قطعة من السماء لا تصلها أضواء المدينة الاصطناعية، حتى يمكن رؤية النجوم بسمائها. في الصورة: مدينة باريس.

عبر تدوين إحداثيات مكان التقاطه للصور في المدن، وربطها بحركة الأرض ودورانها حول محورها، يمكنه التقاط صورة لنفس الجزء من السماء فوق المدن خلال الليل في أماكن أخرى ليس فيها أضواء اصطناعية، كصحراء أتاكاما في أمريكا الجنوبية أو الصحراء الكبرى في أفريقيا. في الصورة: مدينة شانغهاي

عن طريق مزج الصورتين، يتمكن كوهين من عرض صورة تطرح السؤال التالي: ماذا نفقد عندما نحجب النجوم في السماء؟ في الصورة: هونغ كونغ.

تجري فعاليات معرض "مدن في الظلام" في غاليري دانزنغر في نيويورك من 28 مارس/آذار حتى 4 من مايو/أيار. في الصورة: مدينة نيويورك. جميع الصور هنا بإذن من المصور تيري كوهين/ غاليري دانزنغر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالصور: مدن في الظلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة الثائر العربي المصورة :: اخبار مصورة-
انتقل الى: