مجلة الثائر العربي المصورة

اهلاوسهلا بكم
 
الرئيسيةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رام الله : مهرجان جماهيري/في ذكرى تاسيس حزب البعث وانطلاقة جبهة التحرير العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشير الغزاوي



المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 07/12/2012

مُساهمةموضوع: رام الله : مهرجان جماهيري/في ذكرى تاسيس حزب البعث وانطلاقة جبهة التحرير العربية   الإثنين أبريل 08, 2013 6:00 am



رام الله : مهرجان جماهيري
في ذكرى تاسيس حزب البعث وانطلاقة جبهة التحرير العربية



تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، نظمت جبهة التحرير العربية، اليوم السبت، على قاعة "سليم افندي" بمدينة رام الله، مهرجانا جماهيريا في ذكرى انطلاقتها الرابعه والأربعين والسادسة والستين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي.
وقد حضر المهرجان السيد عزام الأحمد ممثلا عن رئيس دولة فلسطين، وامين عام جبهة التحرير العربية ركاد سالم "ابو محمود" وعدد من اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح والامناء العامين وممثلي الفصائل والقوى الوطنية واعضاء من المجلس التشريعي والوطني ومسؤولي ومدراء المؤسسة الامنية ورؤساء البلديات، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، بالاضافة الى حشد من اعضاء قيادة وكوادر جبهة التحرير العربية.
وقد بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني وقراء الفاتحة الى ارواح شهداء فلسطين والامة العربية.
ثم ألقى عضو اللجنة المركزية عزام الاحمد كلمة رئيس دولة فلسطين نقل فيها تحيات الرئيس في هذه الذكرى، واشاد بدور حزب البعث على امتداد الساحة العربية منذ تأسيسه.
كما اشاد الاحمد بدور حزب البعث في احتضانه للثورة الفلسطينية، واشار الى علاقات التحالف المميزة التي تربط الجميع بحزب البعث في فترات صعبة مرت على الثورة الفلسطينية.
وتطرق الاحمد الى الاوضاع على الساحة الفلسطينية وشدد على ضرورة وقف الاستيطان على الارض الفلسطينية، مجددا رفضه العودة للمفاوضات في ظل "بناء حجر واحد وخاصة في مدينة القدس".
ثم القى المطران عطالله حنا كلمة نقل فيها تحية مدينة القدس في هذه الذكرى، وقال "اذا اردنا ان نكون قوميون عربيون فيجب ان تكون بوصلتنا نحو فلسطين والقدس ولن يكون هناك ربيع عربي الا باستعادة القدس وفلسطين".
وطالب حنا بضرورة استعادة وحدة الامة العربية على المبادىء التي نادى بها القوميون العرب، ودعا الى ازالة الحدود والتأشيرات بين الدول العربية على غرار ما تجسد في وحدة الاتحاد الاوروبي، واستذكر حنا اخر كلمات الشهيد صدام حسين "عاشت فلسطين حرة عربية".
ثم القى قيس عبد الكريم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة باسم القوى الوطنية اشاد فيها بمسيرة حزب البعث وبصماته في التاريخ العربي والارض العربية والوجدان العربي، وتوجه بالتحية الى مناضلي حزب البعث الذين لا زالوا متمسكين بمبادئه وافكاره الثورية الاصيله.
واشار عبدالكريم الى حرص جبهة التحرير العربية الدائم على منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني، رغم تحفظات الجبهة على بعض سياسات المنظمة، الا انها كانت حريصة عليها باعتبارها الكيان الوطني المستقل، كما اشار الى حرص جبهة التحرير العربية على استقلالية القرار الوطني الامر الذي يدل على وعي عميق للمصلحة الوطنية والفلسطينية والعربية.
كما حيا عبد الكريم في كلمته الاسرى في سجون الاحتلال، وطالب بالضغط على مراكز القرار الدولي بوضع حد لجرائم الاحتلال بحق اسرانا ومنها جرائم الاغتيال المتعمد والاهمال الطبي لاسرانا.
ثم القى مراد السوداني امين عام اتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين كلمة تطرق فيها الى مطامع الاحتلال الامريكي في العراق وثرواته، واشار الى العلاقة الحميمة بين القدس وبغداد، مستذكرا اصرار الرئيس العراقي الراحل الشهيد صدام حسين على استعادة كامل التراب الفلسطيني.
ثم القى الامين العام لجبهة التحرير العربية ركاد سالم "ابو محمود" كلمة الحزب والجبهة، استعرض فيها بدايات نشأت حزب البعث والظروف التي ولد فيها الحزب، وادراك مؤسسه المرحوم ميشيل عفلق العلاقة الجدلية بين تحرير فلسطين والوحدة العربية حين قال في حينه ان توجه العرب لتحرير فلسطين يحرر فلسطين ويوحد الامة العربية، وبقدر ما يعيد العرب لفلسطين حريتها تعيد فلسطين للعرب وحدتهم.
واشار سالم الى انجازات حزب البعث في تجسيد الوحدة العربية في العام 1958 اذ اقام البعث الوحدة بين مصر وسوريا، واشار الى انجاز البعث لهدف التأميم وطرد الاحتكارات الاجنبية وايقاف المد الفارسي الشعوبي القادم من قم وطهران وان يشكل رافعة للمقاومة الفلسطينية عبر مسيرة نضالها.
واكد سالم على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية وبكافة اشكالها ودعم اللجان الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري، وعلى استمرار المواجهة مع اسرائيل وعلى كافة المستويات لان وحدة النضال هي الاساس من اجل اعادة اللحمة الى الصف الفلسطيني، وقد وحدت هبّة الاسرى في السجون الاسرائيلية ومعركة الامعاء الخاوية التي يخوضها اسرانا وشعبنا في الضفة وغزة.
كما اكد على دعمه للقيادة الفلسطينية في عدم العودة الى المفاوضات وعلى تأكيدها المستمر على المقاومة الشعبية وتعزيزها في مواجهة العدو الاسرائيلي.
وفي الختام القى عياد المالكي كلمة الرعيل الاول لحزب البعث العربي الاشتراكي استذكر فيها تاسيس الحزب وانطلاقة الجبهة، وتطرق للوضع الراهن على الساحة الفلسطينية وما آلت اليه الاوضاع العربية جراء سياسة الهيمنة الامريكية عليها.
رام الله 6/4/2013









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رام الله : مهرجان جماهيري/في ذكرى تاسيس حزب البعث وانطلاقة جبهة التحرير العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة الثائر العربي المصورة :: المنتدى الفكري والثقافي(حزب البعث العربي الاشتراكي-
انتقل الى: