مجلة الثائر العربي المصورة

اهلاوسهلا بكم
 
الرئيسيةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالصور: الجديد في معرض CES للتكنولوجيا بلاس فيغاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشير الغزاوي



المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 07/12/2012

مُساهمةموضوع: بالصور: الجديد في معرض CES للتكنولوجيا بلاس فيغاس   الجمعة مارس 22, 2013 6:22 pm



بالصور: الجديد في معرض CES للتكنولوجيا بلاس فيغاس
روري كيلان جونس,
بي بي سي الاثنين، 7 يناير/ كانون الثاني، 2013،
بالصور: الجديد في معرض CES للتكنولوجيا بلاس فيغاس
إن لم تكن من محبي الرأسمالية بشكلها الصارخ، لا تأت إلى لاس فيغاس وبالتحديد في الأسبوع التي تستضيف فيه المدينة معرض الالكترونيات الاستهلاكية الدولي السنوي.
يدور كل الحديث هنا في لاس فيغاس حول البيع والتجارة، فالكل يسعى لأن يبيع منتجه، وهذا الأسبوع المنتج هو التكنولوجيا، وقد لوحظ أن روح فن التجارة ملأت الأجواء ولم يسلم من تأثيرها حتى الانجليزي المعروف عنه الخجل.
وبالرغم من رحلتي الطويلة التي بدأت من مطار غاتويك جنوبي لندن واستمرت عشر ساعات، ثم الانتظار ساعتين في طابور طويل في مطار مكارين في لاس فيغاس أمام موظفي الهجرة، إلا أنني وجدت نفسي أخيرا في عالم من التكنولوجيا: من أجهزة الشحن اللاسلكية إلى الأجهزة التليماتية وهي خليط من تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ومن ألعاب الفيديو الحديثة إلى الدراجة الذكية، كل هذه الأفكار أثارت إعجابي بالفعل.
معرض CES للتكنولوجيا

جرذ (Gila GX) ذو الـ 12 زرا من شركة Genius لهواة الالعاب. بامكان هذا الجرذ تسجيل 72 عملية آليه لكل من ازراره الـ 12.

شاشة iPad يظهر عليها برنامج Delphi للاتصال بالسيارات. يتصل هذا البرنامج بشبكة الهاتف النقال ويمكن المستخدم من معرفة مكان السيارة وسرعتها كما يمكنه تشغيلها وفتح ابوابها عن بعد.

صحفية تختبر شوكة HAPIFork في معرض لاس فيغاس، اكبر معرض من نوعه في العالم. بامكان هذه الشوكة قياس كمية الطعام التي يتناولها الفرد وتحذره الكترونيا من التهام الطعام بسرعة.

بامكان شوكة HAPIFork قياس كمية الطعام التي يتناولها الفرد وتحذره الكترونيا من التهام الطعام بسرعة. ستطرح الشوكة في الاسواق في الصيف المقبل بسعر 100 دولار

جهاز يلبس في المعصم لقياس فعاليات الجسم المختلفة. يشارك في المعرض 3100 شركة ويتوقع ان يحضره 150 الف زائر

صحفيون يجرون مقابلات باستخدام الواح iPad اثناء افتتاح المعرض.

عرضت شركة افنير تليكوم طائرة BeWii التي تعمل بتقنية بلوتوث

هاتف مجهز بتقنية HzO التي تجعله مقاوما للماء والرطوبة.

كرة Sphero الآلية يمكن التحكم بها بواسطة جهاز iPad.

كمبيوتر Thinkpad Helix من لينوفو يتمتع بمميزات اللوح والكمبيوتر التقليدي.

شركة باروت الفرنسية عرضت طائرة صغيرة بدون طيار في المعرض.

جهاز Soul Party in a Box لبث الموسيقى عن بعد.

كاميرا فيديو من EGO تعمل من خلال شبكات الواي فاي.

سماعات Matrix Qube مصممة للجيب. يبلغ سعر السماعة الواحدة 50 دولارا.
وعشية افتتاح المعرض، كان جهاز التلفاز "ال جي 84 بوصة "الذي يتمتع بخاصية الصورة فائقة الجودة " ultra-high definition " من أكثر الاجهزة التي حازت على اعجاب الحضور وبخاصة الصحفيين الذين جاءوا لحضور المعرض.
وضم المعرض أجهزة ذكية حديثة ستلعب دورا هاما في أنشطتنا اليومية في القريب العاجل، ومنها الأجهزة المتعلقة بالصحة العامة مثل أجهزة قياس النبض التي تتصل بأجهزة الهواتف الذكية، وهناك أيضا اختراع الملعقة الذكية الذي يهدف إلى تقليل سرعة تناول الطعام، وهذه الملعقة مزودة بجهاز انذار ينطلق فور قيام الشخص بتناول الطعام بسرعة.
وقد كشف كبير الاقتصاديين في جمعية مستهلكي الأجهزة الإلكترونية الأمريكية شون دوبرافاك عن كثير من تطبيقات التكنولوجيا الحديثة وقال " نحن على أعتاب حقبة ما بعد الخوارزميات"، وأوضح أنه يمكن استخدام الأجهزة الحديثة على غرار الهواتف ليس فقط في مجال الاتصالات ولكن ربطها بأنشطة الحياة اليومية.
وطرح دوبرافاك مثالا على ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة واندماجها في أنشطة الحياة اليومية للفرد ومنها جهاز لقياس ضغط الدم يربط هبوط أو ارتفاع الضغط بالاجتماعات والأنشطة التي يمارسها الشخص ساعة بساعة.
وتعهدت بعض الشركات المشاركة في المعرض بتقديم عروض خاصة للمستهلكين في حال كشفهم عن قاعدة بياناتهم الشخصية فعلى سبيل المثال، عرضت إحدى شركات التأمين تقديم تخفيضات في الأسعار لسائقي السيارات إذا شاركوا البيانات الخاصة بأجهزة الملاحة وتحديد المواقع العالمية المعروفة بـ جي بي اس.
وعلى الرغم من كل هذه الأجهزة الحديثة قد تظن للحظات أن سوق التكنولوجيا العالمي يشهد ازدهارا كبيرا ولكن الواقع على النقيض.
ووفقا لجمعية مستهلكي الأجهزة الالكترونية انكمش سوق مبيعات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في عام 2012 بنسبة 1 في المئة على الرغم من إنتاج نسخ عدة متطورة من هذه الأجهزة طوال العام.
وفي الصين الذي يسعى كل فرد من أبناء الطبقة المتوسطة إلى شراء أحدث الأجهزة المتطورة انخفضت مبيعات أجهزة التلفاز.
وإذا انتقلنا لليابان، تواجه الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا وقتا عصيبا، وبخاصة لشركات سوني وباناسونيك وشارب التي تأمل أن تساعد مشاركتها في معرض التكنولوجيا في لاس فيغاس في الترويج لمنتجاتها في مواجهة المنافسة الكبيرة من الشركات الصينية والكورية منتدى/ هديل صدام حسين
sahmod.2012@hotmail.com
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في منتدانا لا تعبر عن راي المنتدى بل عن راي الكاتب فقط


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالصور: الجديد في معرض CES للتكنولوجيا بلاس فيغاس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة الثائر العربي المصورة :: اخبار مصورة-
انتقل الى: